اتصل بنا
اتصل الان
من جميع انحاء العالم

00966565346420


من داخل السعودية

0565346420

أو

نصائح هامة لـ زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني

18 يوليو 2021

70

0
نصائح هامة لـ زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني نصائح هامة لـ زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني

تعد زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني جزءًا مهمًا من من سهولة استخدام الموقع الإلكتروني بكل تأكيد، محرك البحث العالمي جوجل يعتبر سرعة المتجر واحد من 200 عامل تصنيف والتي تؤثر على موقع الويب في نتائج البحث العضوية، والتي بالطبع تثري تجربة المستخدم وذلك مع وجود مواقع ويب متعددة والتي تقدم محتوى متشابه ولكن تختلف تفضيلات محرك البحث جوجل حول الكثير من التصنيفات.

أصبحت المنافسة الآن لكسب زيارات للموقع الإلكتروني وإبقاء المستخدمين في حالة إعجاب بما تقدمه مع قابلية الاستخدام لمتجرك الإلكتروني بشكل يومي وهذا هو الأكثر أهمية بالنسبة للكثيرين، لذا فمن الممكن أن تفقد عدد زوار موقعك أمام منافسيك في غضون ثوانٍ وأحد أهم أسباب ذلك وقت تحميل صفحتك البطيء، على الجانب الآخر فإن زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني يؤدي إلى زيادة في عملية الزحف إلى موقعك الإلكتروني.

كيف تقيس وقت تحميل الصفحة ؟

يوجد هناك طريقتان من أجل القياس لـ تحسين سرعة تحميل متجرك الإلكتروني، طرق قياس تحميل الصفحة هي :

● الوقت حتى البايت الأول : هذا هو الوقت مقدار الوقت الذي يمر بين إرسال الطلب إلى الخادم والمتصفح الذي يتلقى البايت الأول من البيانات.

● سرعة تحميل الصفحة الخاصة بك : تعريف تحميل الصفحة هو مقدار الوقت الذي يمر بين المتصفح الذي يرسل الطلب إلى الخادم والصفحة ليتم تحميلها وعرضها بالكامل.

● باستخدام أي من الطريقتين تستطيع الحصول على على بيانات دقيقة حول سرعة وصول المستخدمين في كل مكان حول العالم إلى صفحتك الشخصية، تجدر الإشارة إلى أن محرك البحث جوجل يقيس سرعة الصفحة على أنها وقت البايت الأول، والتي غالبًا ما يشار إليها باسم TTFB.

كيفية زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني ؟

فيما يلي سنقوم بعرض أهم النصائح سريعة تهدف بشكل أساسي إلى زيادة سرعة تحميل متجرك الالكتروني :

تحسين حجم الصورة وتنسيقها : يمكن أن تستهلك الصور المتواجدة داخل موقعك الإلكتروني قدرًا كبيرًا من النطاق الترددي، والذي يؤثر بشكل كبير على وقت التحميل لدى المستخدمين.

 لذا لا يكفي ابدًا تصغير حجم الصور بالموقع الإلكتروني الخاص بك بتنسيق HTML لأن ذلك يغير فقط من مظهر الصورة وليس حجمها الفعلي، تحتاج إلى محرر للصور الخارجية لتغيير حجم الصورة وضبطها على 72 نقطة في البوصة، حيث تستمع برنامج Photoshop جيد تحسين وضع الصور لتقليل حجمها وتحويلها إلى صيغة JPEG.

تحسين التبعيات : قد يؤدي الموقع الإلكتروني الذي يتطلب مكونات إضافية إلى إبطاء سرعة تحميل صفحتك، ليست كل الإضافات ضرورية لكل موقع في هذه الأيام، مع ذلك تحقق دائمًا لمعرفة ما إذا كان هناك بديل أفضل للمكون الإضافي مثل استخدام CMS مع المكونات الإضافية الاجتماعية المضمنة.

نصوص التتبع : في حين أنه من الحكمة الاحتفاظ بعلامات التبويب التي تحتوي على إحصائيات حركة المرور داخل موقعك الإلكتروني، لا يُنصح استخدام برامج متعددة أيضًا لأن هذا يعيق من وقت تحميل الصفحة إذا كنت تستخدم نظام إدارة المحتوى مثل ووردبريس فيجب أن تسمح لإحصاءات WP بتشغيل البرامج النصية على صفحتك أو Google Analytics ولكن ليس كلًا منهما.

برنامج CMS : إذا كنت تستخدم CMS مثل ووردبريس من الأفضل لك التحقق بشكل متكرر من وجود تحديثات في البرنامج ولكن لا تقم ابدًا بتحميلها على الموقع بشكل مباشر قم أولًا بإجراء الترقيات على خادم منفصل لاختبارها، كما أن الاستمرار في تنزيل التحديثات يؤدي إلى تحسين سرعة تحميل متجرك الإلكتروني.

تجنب ملفات CSS – Inline JS : من الأشياء الجيدة للغاية التي صرح جوجل بأهميتها هي عدم وضع JS – CSS لموقعك الإلكتروني على الويب في ملفات خارجية ، عندما يتم تحميل الصفحة يقوم المتصفح بتخزين هذه الملفات مؤقتًا خارجيًا ويقلل من وقت تحميل الصفحة في الزيارات اللاحقة الخاصة بالزوار، علاوة على ذلك فإن وجود ملفات JS – CSS خارجيًا يسمح ذلك بصيانة الموقع الخاص بك بشكل أكثر سهولة.

تحسين التخزين المؤقت : في كل مرة يقوم الزائر بزيارة موقعك الإلكتروني أو أي موقع أخر، يتم أيضًا تحميل ملفات صور صفحتك على الويب وملفات CSS وملفات جافا، مما يستغرق الكثير من الوقت في تحميل الصفحة لذا عند إعداد التخزين المؤقت بشكل صحيح يمكن لمتصفحك تخزين هذه الموارد بشكل صحيح حيث يمكن استرداد هذه الملفات من ذاكرة التخزين المؤقت بدلًا من تنزيلها مرة أخرى على الشبكة هذا يقلل من عرض النطاق الترددي.

يمكنك استخدام رؤوس Expires للمكونات الثابتة للموقع ورؤوس Cache-Control للمكونات الديناميكية، حيث يؤدي استخدام هذه الرؤوس إلى جعل المكونات المختلفة للموقع بما في ذلك الصور والأوراق والأنماط والنصوص والفلاش والتي هي قابلة للتخزين المؤقت، وهذا بدورة يقلل من من طلبات HTTP وبالتالي تحسين وقت تحميل الصفحة الخاصة بك، حيث يمكنك التحكم بشكل كامل وطوال الوقت الذي يمكن فيه تخزين مكونات الصفحة في صفحة الويب المؤقتة.

تجنب عرض البرامج النصية التي تحجب : ضع ملفات جافا سكريبت في نهاية النص أو استخدم السمة ” غير متزامن ” لتحميلها بشكل غير متزامن، وهذا يساعد بشكل كبير في تحسين سرعة الموقع الإلكتروني الخاص بك.

تجنب عمليات إعادة التوجيه : يؤدي تجنب عمليات إعادة التوجيه إلى زيادة سرعة العرض، حيث أن بعض عمليات إعادة التوجيه لا مفر منها ويجب أن تكون في مكانها ولكن يجب أن تتذكر أن هذا يتطلب HTTP إضافيًا مما يزيد من وقت تحميل الصفحة، تحقق من الروابط المعطلة وقم بإصلاحها على الفور هذا يساعد أيضًا في تسريع تحميل صفحتك على الويب.

قم بتصغير JavaScript – CSS : التصغير هي عملية ضغط الكود عن طريق إعادة التسمية لجميع المتغيرات إلى أسماء أقصر مما يساعد على تقليل حجمها ووقت التحميل اللاحق لهذه العملية البحثية، لذا نوصي باستخدام uglify.js لهذا الغرض.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما يميزنا

الدعم الفنى
الدعم الفنى
التدريب
التدريب
الأمان
الأمان
الألتزام بالمواعيد
الألتزام بالمواعيد

خطوات
تنفيذ المشروع

تصميم الواجهات

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

البرمجة والتطوير

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية

تسليم المشروع

عند موافقه العميل المبدئيه على التصميم يتم ازالة هذا النص من التصميم ويتم وضع النصوص النهائية