Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
كيفية تسويق تطبيق جوال : دليل بسيط ولكنه فعال

كيفية تسويق تطبيق جوال

يوجد أكثر من 4 مليون تطبيق في اب ستور وأكثر من 2.9 مليون تطبيق داخل منصة جوجل بلاي هذه الأرقام الضخمة مذهلة للغاية كما أنها تتزايد بشكل مستمر يوميًا لذا إن كنت تعتقد أن مستخدمي تلك التطبيقات سينتقلون لاستخدام تطبيقك ففكر مرة أخرى فإن المنافسة شرسة، لذا نوصي الجميع بإتباع استراتيجية اكتساب مستخدمي التطبيق قبل البدء في عملية الإطلاق والتعامل معها كما تفعل مع أي منتج تقليدي.

إن كنت بحاجة  إلى نصائح مهمة في مجال تسويق تطبيق جوال فأنت بالمكان الصحيح فنحن لدينا خبرة طويلة في هذا المجال والتي تكفي لمعرفة ما هو صالح من حيث الترويج للتطبيق الخاص بك، سنقوم تاليًا بالتعرف على أهم الطرق التي تستطيع من خلالها تسويق تطبيق جوال مميز حتى يستخدمه أكبر قاعدة جماهيرية حيث أصبح الآن أمر تسويق التطبيق الخاص بك سهل للغاية فقط تابعنا.

تعرف على أهم طرق تسويق تطبيقك على الجوال

تسويق تطبيق الجوال الخاص بك

1-تسويق تطبيقك على الجوال عبر موقع إلكتروني

أنت تحتاج إلى وجود فعلي لتطبيقك عبر شبكة الإنترنت وقد يتسال البعض عن ضرورة ذلك، بكل بساطة يحتاج الناس أن يعرفوا أن تطبيقك هو الصفقة الحقيقية المربحة طوال الوقت وأنك تستثمر حقًا فيه كنشاط تجاري، بالنسبة للعلامات التجارية للشركات أو المؤسسات الضخمة من الأمور الهامة أن يتم إبراز تطبيقك بشكل واضح عبر موقعك الإلكتروني حيث يجب أن يتواجد ويكون له حضور قوي في جميع أنحاء المتجر حيثما كان ذلك منطقيًا، كما تستطيع زيارة العديد من المتاجر العالمية لكي ترى مثال حي.

2- وسائل التواصل الإجتماعي

بالطبع وسائل التواصل الإجتماعي أصبحت شيء ضروري في حياة جميع الأشخاص كما أنها أمر لا بد منه للترويج للتطبيق، هناك طريقتين للتواصل مع جمهورك عبر الشبكات الإجتماعية المدفوعة وعن طريق إقامة عضوية، الأمر بسيط للغاية فيما يتعلق بالعضوية حيث يمكنك الترويج عبر وسائل التواصل الإجتماعي في شكل بسيط من التواجد على سبيل المثال صفحة الفيسبوك وملفات تعريف تويتر والانسغرام، ابدأ الآن بإنشاء حسابات وقم بمتابعة الأشخاص ضمن جمهورك ومجال عملك المستهدف.

حاول ألا تزعج جمهورك المستهدف بالكثير من الترويج المفرط وبدلًا من ذلك حاول القيام بالتواصل مع جمهورك بطريقة هادفة من خلال نشر الأشياء التي تهمهم والانضمام إلى المحادثة، بينما الإعلانات المدفوعة ووفقًا لتقرير عام 2016 مقدم من وكالة Kenshoo ارتفعت معدلات النقر للإعلانات بنسبة 32% مقارنة بالعام الماضي بينما حدث العكس مع تكلفة النقرة حيث انخفضت بنسبة 33% حيث تستطيع مع إضافة بعض المال وراء العملية الترويجية جذب العديد من الأشخاص لـ تطبيقك.

3- تسويق تطبيق جوال عبر العلاقات العامة

يقول البعض أنه لا يوجد شيء اسمه الصحافة السيئة ما لم تكن بالطبع صحافتك بالطبع غير موجودة، وسائل الإعلام والمؤثرات الأخرى التي قمنا بذكرها تقطع من أجل عملك شوطًا طويلًا من حيث خلق ضجة إعلامية وصداقية لـ جمهورك المستهدف، يوجد العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها القيام بذلك :

  • خبر صحفي
  • قم بإنشاء حفل إطلاق ودعوة أهم رؤساء وسائل الإعلام المحلية
  • دعوة المؤثرين في عالم التكنولوجيا لهذا الحفل
  • قم عمل مقابلات مع الصحف المحلية والمدونين في مجال التكنولوجيا
  • كن مستضيف للمدونات المختلفة

4- تحسين متجر التطبيقات ASO

مُحسنات محركات البحث في عالم التطبيقات الخاصة بالأجهزة المحمولة أمر ضروي للغاية، إن كنت تحتاج إلى الحصول على مردود ASO قوي عليك بالاتي :

  1. يجب أن يكون اسم التطبيق الخاص بك فريد من نوعه كما يستطيع جمهورك الوصول إليه بسهولة.
  2. قم بتضمين الكلمات الأساسية ذات الصلة لكي يتم العثور عليك بسهولة عبر منصات التطبيقات المختلفة وعبر الويب.
  3. يجب أن يكون وصفك للتطبيق دقيقًا ويوضح قيمة التطبيق وهل يتم تحديثه بشكل مستمر أم لا وأهم ملاحظات الإصدار.
  4. يجب أن يتواجد فيديو توضيحي يحدد أهم مميزات التطبيق الخاص بك تذكر أن لقطات شاشة التطبيق هي أول إنطباع سيحصل عليه المشاهد عن تطبيقك لذا تأكد من أنها احترافية.
  5. يجب أن تكون أغلب التقييمات حول تطبيقك إيجابية، إذا لم يكن كذلك فأنت بحاجه لـ بذل مجهود أكبر من أجل جمع المزيد من التعليقات الإيجابية من المستخدمين الحاليين لأن ذلك سيحسن من مصداقية تطبيقك عبر الإنترنت.

5- تسويق التطبيق الخاص بك عبر إعلانات البحث

كجزء من إطلاق نظام الآيفون 10 الجديد قدمت أبل إعلانات البحث وهي إعلانات مدفوعة الأجر داخل متجر التطبيقات، يمكنك تقديم عروض أسعار الكلمات الرئيسية ذات الصلة بحيث يظهر تطبيقك أولًا عندما يبحث المستخدم عن تطبيقات باستخدام مصطلح معين، في حال لم تجرب هذا الأمر ماذا تنتظر حيث يبلغ معدل التحويل الآن لإعلانات البحث في ابل 50% مما يثبت التأثير المحتمل الذي يمكن أن تحدثه على أداء تطبيقك.

6- أفكار أخرى

كما تستطيع أن ترى الآن السماء هي الحد الأقصى من حيث الترويج للتطبيقات الخاصة بالهواتف الذكية، تعامل مع الأمر مثل أي إطلاق تقليدي لمنتج واقضي بعض الوقت في وضع استراتيجية قوية لاكتساب مستخدم التطبيق، تذكر أن جودة المستخدمين الذين تجذبهم التطبيقات أكثر أهمية من الكمية لذا تأكد من فهم جمهورك المستهدف وصنع إعلانات وفقًا لذلك، نسويق تطبيق جوال لم يعد بالأمر الجلل مع التطور التكنولوجي الذي نعاصره الآن، ابدأ الآن بـ تسويق التطبيق الخاص بك للحصول على عائد أكبر من أي وقت مضى.

سمات :
تسويق التطبيق الخاص بك تسويق تطبيق جوال تسويق تطبيقك على الجوال

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *