Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية

تعد برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية من المهارات المهمة والضرورية في وقتنا الحالي، وتشمل الأجهزة الذكية التي تعمل بنظام التشغيل الأندرويد ونظام التشغيل IOS التابع لشركة أبل، وعندما تطلب هذه الخدمة من خلال شركة اليوم هوست ستحصل على التطبيق المناسب لعملك والذي يعمل على كل من نظامي التشغيل الأندرويد وال IOS. 

ما هي برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية؟

هي العملية التي يتم من خلالها برمجة تطبيقات تتوافق وتعمل على جميع الأجهزة الذكية التي يمكن تشغيلها في المنزل الذكي الحديث في عصرنا الحالي، وأغلب هذه التطبيقات إما أن تكون تطبيقات تعمل على نظام الأندرويد أو نظام IOS. 

يعود السبب في ذلك إلى نوع الأجهزة الذكية التي ترغب في تشغيلها في المنزل، هل هي أجهزة تعمل بنظام الأندرويد أو أجهزة تعمل بنظام IOS، ومن الأمثلة على الأجهزة الذكية: ساعات اليد الذكية التي تعمل بأنظمة أندرويد وساعات أبل ووتش Apple Watch التي تعمل بنظام التشغيل IOS. 

ما هي التطبيقات الذكية؟ وما هي فائدتها؟

التطبيقات الذكية هي عبارة عن برامج تستفيد من البيانات بطريقة مرنة وديناميكية تساهم في جمع المزيد من الأفكار القابلة للتطبيق من البيئة من حولها ومن المستخدمين الحاليين للتطبيق من أجل تحسين تجربة المستخدم لها طوال الوقت وبشكل مستمر.

 وتتجلى فائدة وفعالية التطبيقات الذكية في الأجهزة الذكية الحالية التي أصبحت تقوم بالكثير من المهام والأشياء بشكل فعال وبديل حقيقي عن الكثير من الأجهزة والمعدات الثقيلة الوزن. 

أمثلة عملية على فائدة برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية في حياتنا:

  • أجهزة الاستشعار القوية التي دمجت مع الساعات الذكية القابلة للارتداء مثل ساعات أبل ووتش وغيرها أصبحت بديلًا قويًا عن أجهزة قياس نبضات القلب، وأجهزة التنبيه والإنذار.. الخ. 
  • تنفيذ الأوامر التي تريدها عن طريق الصوت كما في المساعد الذكي كورتونا المدمج مع نظام التشغيل ويندوز 10 وويندوز 11، وكذلك تنفيذ الأوامر الصوتية في المساعد الذكي أمازون أليكسا.
  • أجهزة الإضاءة والتحكم في فتح وإقفال الأبواب وتشغيل الأجهزة الكهربائية في المنزل كلها يتحكم بها من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية. 
  • برامج الدردشة والروبوتات التي تستخدم للتفاعل مع المستخدمين في مواقع التواصل الاجتماعي هي نتيجة برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية.

مميزات برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية: 

  • تقوم تطبيقات الأجهزة الذكية بإنشاء تجربة مستخدم مثالية عالية الجودة ومخصصة للمستخدم بشكل شخصي وتعتمد في ذلك على تحليل البيانات بشكل مستمر، وعلى تغذية البشر لها بالمعلومات الأساسية اللازمة لإتمام عملها. 
  • تطبيقات الأجهزة الذكية تخزن البيانات بكميات هائلة، ويمكن للبشر تغذيتها بالمعلومات دائمًا طوال الوقت من خلال أجهزتهم الذكية التي يستخدمونها مهما كان نوعها. 
  • يمكن لتطبيقات الأجهزة الذكية القيام بالكثير من المهام المتعلقة بالمستندات مثل: التقاط لقطات شاشة، فتح ملفات PDF، التعديل على ملفات وصور.. الخ من هذه المهام. 
  • يمكن للتطبيقات الذكية إدارة جميع العمليات الهامة وتنفيذها بفعالية من أجل الوصول إلى الهدف الذي برمجت من أجله من دون كلل أو ملل أو توقف مفاجئ. 

كيف استفادت الشركات من برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية؟ 

أكثر الشركات التي حققت الملايين من الدولارات من خلال برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية هي شركات الألعاب التي استفادت من تقنيات الواقع المعزز وتقنيات الذكاء الاصطناعي التي تعمل من خلالها مواقع التواصل الاجتماعي ودمجها في ألعابها، مثل: شركة Epic Games المطورة للعبة فورت نايت الشهيرة، وشركة Niantic المطورة للعبة بوكيمون جو الشهيرة. 

على سبيل المثال قامت شركة Niantic بالاستفادة من مميزات الجيروسكوب والبوصلة في الهواتف الذكية ودمجها في داخل اللعبة من أجل البحث عن البوكيمونات المفقودة والعثور عليها. 

الأماكن التي تستخدم فيها التطبيقات الذكية: 

1- الخطوط الجوية في المطارات الكبرى في العالم

من أبرز الأماكن الي تستخدم برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية هي المطارات من أجل تتبع مسار الطائرات ومعرفة الأعطال في المعدات فور حدوثها، وتوفير معدات بديلة بأقصى سرعة ممكن، وكذلك السيطرة على الطائرات التي تتعطل والتقليل من الخسائر المادية والأرواح. 

2- محلات البيع بالتجزئة

لكي تتمكن محلات البيع بالتجزئة الضخمة من إحصاء المبيعات وتسجيلها بدقة متناهية تحتاج إلى استخدام تطبيقات الأجهزة الذكية التي تكون مدمجة في المعدات وأجهزة البيع لديهم، وكذلك عبر تطبيقاتهم على الأجهزة والهواتف الذكية التي تمكن المتسوقين من الشراء والدفع وتتبع الطلب الخاص بهم من داخل هذه التطبيقات الذكية. 

3- عمليات شحن المنتجات وتسليمها

يتجلى استخدام التطبيقات الذكية في عمليات شحن المنتجات وتسليمها للعملاء، في كل عملية يكون لها رقم طلب مختلف يحصل عليه العميل لكي يتمكن من تتبع مسار طلبه منذ لحظة خروجه من الشركة حتى يستلمه في منزله. 

4- الخدمات المصرفية والشؤون المالية

عمليات إيداع المال وسحب المال من أجهزة الصراف الآلي ATM وإدارة حسابات العملاء والحوالات البنكية بين بنوك العالم تتم إدارتها بالكامل من خلال تطبيقات الأجهزة الذكية والأنظمة الذكية المتكاملة التي تعتمد على استخدام الذكاء الاصطناعي. 

5- أجهزة المساعدة الرقمية 

إذا استخدمت أجهزة المساعدة الذكية مثل أمازن أليكسا Amazon Alexa أو جوجل هوم Google Home ستعرف جيدًا أنها أجهزة ذكية تحصل على بياناتك من خلال صوتك وتعمل على تحليلها بسرعة فائقة وتشغيل الميزة التي تريدها من دون حتى أن تمتد يدك إلى الجهاز وتشغل هذه الميزة. 

كيف تساعدك شركة اليوم هوست في برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية التي تحتاجها؟

نظرًا لأن جميع الأجهزة الذكية التي ستفكر كمستخدم شخصي في استخدامها تعتمد بالكامل على نظامي الأندرويد والـ IOS فإن شركة اليوم هوست  ستقوم بالعديد من الأشياء من أجلك لكي تمنحك تطبيقات أجهزة ذكية مثالية للاستخدام، ومن أهم هذه الأشياء ما يلي:

  • إعداد خطة متكاملة لجميع خصائص ومميزات التطبيقات التي تحتاجها مع تحديد عملها على نظام أندرويد أو نظام IOS أو النظامين معًا. 
  • البدء في تصميم الشكل المرئي للتطبيق على الأجهزة الذكية التي تريد العمل عليها، وعرض هذا التصميم على العميل من أجل الموافقة عليه وبدء برمجة وإعداد التطبيق بالفعل. 
  • البدء في برمجة التطبيق ليعمل على الأنظمة التي اختارها العميل والتي تتناسب مع الأجهزة الذكية التي يرغب في استخدامها ويريد من عملائه استخدامها في وقت لاحق أيضًا.
  • تسليم التطبيق النهائي للعميل بعد الانتهاء من اختباره وإجراء جميع التعديلات وحل جميع المشاكل بالكامل في التطبيق. 

برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية

لماذا عليك أن تطلب برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية من شركة اليوم هوست؟

تمنحك شركة اليوم هوست الكثير من المميزات عند طلب خدمة برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية من خلالها، ومن أبرز هذه المميزات ما يلي:

  • فريق عمل محترف للغاية في تنفيذ جميع التفاصيل التي تحب أن تجدها في تطبيق الأجهزة الذكية مهما كانت درجة صعوبتها ودقتها، الفريق التقني مؤهل تمامًا للتعامل مع جميع الصعوبات والتغلب عليها. 
  • شركة تقنية عملاقة تعمل في هذا السوق منذ ما يزيد عن 8 أعوام، ولها مقر تواجد فعلي على أرض الواقع في المملكة العربية السعودية.
  • شركة حاصلة على ترخيص عمل قانوني من المملكة العربية السعودية، وبالتالي فأنت تتعامل مع شركة موثوقة ومحترفة في هذا المجال.
  • تقدم الشركة العديد من المنتجات المتعلقة ببرمجة التطبيقات الذكية، وبالتالي فهي وجهتك الكاملة لتصميم وبرمجة وحتى استضافة تطبيقك وجعله متاحًا للاستخدام عبر الإنترنت فور الانتهاء من برمجته وإطلاقه. 

تذكر أن استثمارك في مجال برمجة تطبيقات الأجهزة الذكية سيعود عليك بتحقيق الكثير من الأرباح خلال الأعوام الخمس القادمة من 2023 وحتى 2028، فالعالم يتجه بالكامل إلى استخدام الذكاء الاصطناعي في جميع مجالات الحياة، شركة اليوم هوست هي شريكك المثالي لتحقيق النجاح والانطلاق إلى آفاق بعيدة بدون حدود.