Chat with us, LiveChat
botão whatsapp
استضافة مقاطع الفيديو بعيدًا عن موقعك: 5 أسباب مقنعة

استضافة مقاطع الفيديو

الأمر الأكيد أن الأتي قد حدث لك من قبل، حيث قد أنشأت للتو مقطع فيديو وأنت على استعداد لمشاركته على موقع الويب الخاص بك لذلك تقوم بإنشاء منشور جديد في لوحة معلومات الوورد بريس الخاصة بك وتحميل الفيديو الخاص بك إلى مكتبة الوسائط.

يستغرق التحميل بعض الوقت هذا ما تعتقده لنفسك لكن هذا منطقي حيث يبلغ طول الفيديو عشر دقائق تقريبًا ويزيد وزنه عن 100 ميغا بايت عندما ينتهي تحميل الملف أخيرًا تقوم بالنقر على “نشر” وانتهى الأمر.

قبل أن نتعمق في الأسباب التقنية التي تمنعك من استضافة مقاطع الفيديو الخاصة بك، اسمح لي أن أستغرق ثانية لشرح الفرق بين تضمين الفيديو بدلاً من تحميله على خادم الوورد بريس الخاص بك.

الفرق بين تضمين الفيديو مقابل استضافة مقاطع الفيديو الذاتية

استضافة وسائط

تُعد عملية استضافة مقاطع الفيديو بشكل عام على الأتي :

أولاً تقوم بتحميل ملف الفيديو الخاص بك إلى خدمة استضافة فيديو تابعة لجهة خارجية مثل يوتيوب أو فيميو أو ويستيا، بعد ذلك  تقوم بنسخ عنوان URL الخاص بالفيديو ولصقه في منشور أو صفحة على موقع الووردبريس الخاص بك، سيظهر الفيديو على موقعك أينما قمت بلصق عنوان URL لكن الفيديو نفسه يتم تدفقه فعليًا من خوادم مضيف الفيديو على منصة اليوتيوب مثلًا بدلاً من خادم الويب حيث يتم استضافة موقع الووردبريس الخاص بك.

تعني استضافة مقاطع الفيديو الذاتية أنك تقوم بتحميل ملف الفيديو إلى خادم الويب نفسه حيث تتم الاستضافة مباشرة من موقع الووردبريس الخاص بك، باستخدام أداة تحميل الملفات المضمنة في الووردبريس بنفس الطريقة التي قد تقوم بها بتحميل صورة أو صورة إلى موقعك.

بعد الشرح السابق: إليك أربعة أسباب لعدم تحميل ملفات الفيديو إلى خادم الويب الخاص بك خاصةً إذا كان موقعك مُستضافًا على خادم مشترك.

1- النطاق الترددي للخادم

يمكن أن تكون ملفات الفيديو كبيرة الحجم على عكس الصور التي يتم قياسها عادةً بالكيلو بايت حيث يمكن لملف الفيديو عالي الدقة أن يصل وزنه بسهولة إلى أكثر من 100 ميجابايت، تخيل معي الآن ما سيحدث لخادم الاستضافة المشترك الخاص بك عندما يحاول العشرات من الأشخاص مشاهدة نفس الفيديو في نفس الوقت هذه مشكلة كبيرة يجب عليك التفكير بها جديًا.

يخصص مُوفر استضافة مواقع الويب الخاص بك قدرًا معينًا من النطاق الترددي والموارد الأخرى لكل خادم على شبكته، بناءً على متوسط معدلات حركة المرور التي لا تتضمن تقديم ملفات وسائط كبيرة لمئات الأفراد أو أكبر من ذلك بكثير في نفس الوقت، ستتجاوز طلبات كثيرة جدًا لملف واحد كبير بسرعة حدود خادم الويب الذي تتم استضافة موقعك من خلاله وستجعل موقعك وأي موقع آخر يتشارك معك خدمة الاستضافة أبطأ بشكل كبير جدًا.

2- حدود حجم الملف ومساحة التخزين

تحدد معظم شركات استضافة مواقع الويب اليوم الحد الأقصى لحجم الملفات التي تم تحميلها بـ 50 ميغابايت أو أقل من ذلك، مما يمنعك من تحميل ملفات الفيديو التي تزيد مدتها عن بضع دقائق، بالإضافة إلى ذلك قد تنتهك ملفات الوسائط الكبيرة شروط سياسة الاستخدام المقبول مع مزود الاستضافة وتؤدي إلى إغلاق حساب الاستضافة الخاص بك مع الشركة المعنية بالأمر مما يسبب لك مشاكل صعبة.

إذا كنت تريد تحميل ملفات فيديو كبيرة إلى الخادم الخاص بك على فترات متكرر، فقد تتجاوز في النهاية مقدار مساحة التخزين التي يوفرها حساب الاستضافة الخاص بك خاصةً إذا كنت تنسخ موقعك احتياطيًا بشكل منتظم بالإضافة إلى مقدار مساحة القرص التي سيشغلها ملفات الفيديو الخاصة بك، ستبدأ النسخ الاحتياطية في أخذ وقت أطول بكثير في العمل على حفظ هذا الكم الهائل من البيانات الرقمية حيث تتطلب المزيد من البيانات مساحة أكبر على القرص وتستغرق وقتًا أطول للنسخ الاحتياطي.

3- تحميل بطيء للفيديوهات على منصتك

إذا كان ملف الفيديو الخاص بك موجودًا على خادم واحد بكمية محدودة من النطاق الترددي فقد يواجه جمهورك المستهدف توقفات مؤقتة غير متوقعة أثناء مشاهدة الفيديو الخاص بك، انه لأمر مزعج للغاية وذلك لأن جهاز الكمبيوتر الخاص بهم ينتظر تنزيل الملف أو بثه إلى جهاز الكمبيوتر ويزداد الأمر سوءًا إذا كان الاتصال بالإنترنت بطيئًا يزداد الأمر تعقيدًا عن العادي لذا يجب التأكد من استضافة وسائط الفيديو كما ذكرنا سابقًا.

4- يجب تحويل الفيديوهات لـ نسخ أصغر

من المحتمل أن يشاهد معظم جمهورك مقاطع الفيديو الخاصة بك من سطح المكتب أو الكمبيوتر المحمول الخاص بهم مع الاستفادة من اتصال إنترنت عالي السرعة، بالنسبة لهؤلاء الأشخاص سترغب في تحميل الفيديوهات بجودة HD حتى يتمكنوا من مشاهدته بملء الشاشة إذا أرادوا ذلك بشكل عام ، هذا يعني ملف 1080p أو 720p بمعدل بت تدفق عالي.

لكن ستحتاج أيضًا إلى استضافة وسائط خاصة من خلال إنشاء إصدار أصغر حجمًا وأقل دقة لأجهزة الجوال مثل الهواتف والأجهزة اللوحية، بالإضافة إلى توصيله إلى المشاهدين الذين لديهم اتصالات إنترنت أبطأ.

سمات :
استضافة مقاطع الفيديو استضافة مواقع استضافة وسائط

التعليقات

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *